بساتين الأطفال تقيم فعالية دينية بمناسبة الأضحى - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


لقطات من الفعالية
بساتين الأطفال تقيم فعالية دينية بمناسبة الأضحى
جولاني - 12\12\2007
أقامت بساتين الأطفال التابعة للمدرستين الابتدائيتين أ وب في مجدل شمس، اليوم، فعالية دينية بمناسبة قرب قدوم عيد الأضحى المبارك. وتضمنت الفعالية مسيرة من المدارس إلى "خلوة" البلدة، حيث تم استقبالهم من قبل بعض رجال الدين في المكان. وخلال المسيرة أنشد الأطفال أناشيد دينية شعبية وارتدوا ثياباً محتشمة وتقليدية وشعبية.
رجال الدين أعربوا عن سرورهم بقيام مثل هذه الفعاليات التي تقرب الأطفال من القيم الدينية وقاموا بتقديم قلادات، عليها شعارات دينية، للأطفال.
إحدى المعلمات ألقت كلمة تحدثت فيها عن مفاهيم عيد الأضحى وضرورة المحافظة عليها في مجتمعنا، وقالت أن هذه الفعالية تقام للعام الثاني على التوالي، وتمنت أن تستمر في السنوات القادمة، كفعالية دائمة.
وعن الفعالية قالت معلمة أخرى: "إنها فعالية مشتركة بين المدرستين الابتدائيتين أ و ب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعادة الله على الجميع بالخير واليمن والبركات. أردنا من خلال الفعالية أن يتعلم الأطفال عبارات العيد، أن يعرفوا عادات العيد وتقاليده، وهناك أطفال لا يعرفون الـ "خلوة" ولم يدخلوها أبداً، لذلك نقوم بتعريفهم عليها، وعلى العادات التي يجب اتباعها عند دخول الـ "خلوة"، وعن اللباس التقليدي الذي يرتديه الموحدون".
صور من الفعالية:


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا